السياحة-في-اليونان-و-افضل-مدن-وجزر-في-اليونان

السياحة في اليونان ممتعة للغاية وأسطورة يتحاكى بها العالم بأكمله. فيها ستتمكن من الغوص بين بحور الأساطير في أكثر من 2000 جزيرة مختلفة.


السياحة-في-اليونان-و-افضل-مدن-وجزر-في-اليونان

   تعد دولة اليونان الواقعة بجنوب شرق أوروبا من أشهر وأجمل الدول السياحية حول العالم، نظرًا لعدد الجزر الهائل المتوافر بها، ولجمالها الفائق، وموقعها الساحلي المميز في شبه جزيرة البلقان، واطلالتها على البحر الأبيض المتوسط وبحر إيجة والبحر الأيوني، مما جعل مناخها مناسب للسياحة طوال العام.

يُقبل على اليونان الملايين من الباحثين عن المتعة والإثارة والمغامرة في الطبيعة الساحرة وداخل أحضان أجمل أماكن السياحة في اليونان وشواطئها الخلابة وينابيعها الحارة، بجانب رؤية حضارتها التاريخية ومواقعها الاثرية المتنوعة، وغيرها من المميزات التي لا حصر لها، لذا سوف نحزم أمتعتنا اليوم لننطلق في رحلة أسطورية للتعرف على أجمل الاماكن  السياحية في اليونان و افضل العروض السياحية لليونان .

السياحة في أثينا 

أثينا اليونان

 

السياحة في اليونان تبدأ متعتها الحقيقية منذ لحظة وصولك إلى مطار أثينا، فهذه المدينة من أقدم المدن الحضاريةً وكانت مقراً للإمبراطورية البيزنطية والرومانية، وهي الوجهة الأولى لمن يرغب في السفر إلى اليونان.

يمتد تاريخ أثينا إلى أكثر من 3400 سنة، فهي من أقدم المدن التي قدمت للعالم أنبغ العلماء مثل أرسطو وأفلاطون، وكما هو معروف فهي عاصمة اليونان، ولديها عدد كبير جداً من المعالم الاثرية التي ينبغي زيارتها والمواقع المُدرجة بلائحة التراث العالمي لليونسكو وأشهرها على الاطلاق “الأكروبوليس”، وغيرها من الكنوز المخبأة بانتظارك لتكتشفها، من فنون ومعارض وتحف وتماثيل ورياضات وتراث غني بالحضارة العريقة، وغيرها من مراكز التسوق في أثينا المنتشرة بكثرة.

أهم 3 معالم في مدينة أثينا

 1- أكروبوليس أثينا

أكروبوليس كلمة يونانية تعني (عالي أو مرتفع) وهو عبارة عن معبد وقلعة فوق تلة صخرية كبيرة بقلب مدينة أثينا، يتواجد به 3 معابد تعود إلى للقرن الخامس ق.م، لكن أشهرها هو “البارثينون” أكبر معبد في العصور القديمة الكلاسيكية ويتكون من 58 عمود مزين بزخارف رائعة.

الأكروبوليس هو رمزاً هاماً لأثينا واليونان ومن أشهر الأماكن السياحية في أثينا، وقد تم انشائه تذكيرًا بمجد أثينا القديمة، ومكرس لعبادة الإلهة أثينا، وبجانب معبد البارثينون يوجد “معبد ارخثيون” ذو الفن الراقي و “معبد أثينا” وهو أصغر معبد في الأكروبوليس والشهير بستة أعمدة على هيئة تماثيل العذارى تحمل المبني على رؤوسهم. فلابد لك أولاً من زيارة هذا المكان المعبأ بالتاريخ العظيم عند السياحة في اليونان بصفة عامة، والسياحة في أثينا بصفة خاصة.

2- متحف الأكروبول

السفر إلى اليونان

 

بعد زيارة الأكروبوليس، يمكنك التوجه لأسفل قمة هضبة الأكروبوليس وبالتحديد في شارع ديونيسيو أريوباجيتو لتزور متحف الأكروبول الذي يحتوي على واحدة من أثمن مجموعات الفن اليوناني القديم في العالم.

متحف الأكروبول أو كما يطلق عليه اسم “متحف أكروبوليس الجديد” هو واحد من معالم أثينا الهامة، وهو عبارة عن هيكل مبني من الزجاج والصلب مشابه لتصميم البارثينون، بمساحات عرض مضيئة لتضم أكثر من 300 تحفة فنية رائعة تم اكتشافها في الأكروبوليس. فلا تنسى زيارة هذا المتحف الذي صممه المعماري السويسري الشهير برنارد تشومي عند السياحة في اليونان.

3- منطقة أغورا القديمة في أثينا

هذه المنطقة من أجمل أماكن السياحة في أثينا، وأيضاً من الوجهات السياحية المرشحة أثناء السياحة في اليونان. أغورا أو أجورا هي كلمة يونانية تشير إلى مكان أو ساحة يتلاقى فيها الفلاسفة والحكماء، ولم تقف عند هذا الحد بل امتد دورها لتصبح مكان يتم اتخاذ القرارات الهامة الخاصة بالمجتمع فيه، وكان بها سوق يأتي التجار إليه ليبيعوا بضائعهم، كما كان يتم تنظيم فعاليات وأنشطة رياضية وعروض مسرحية في هذه المنطقة.

 

السياحة في سانتوريني 

 

السياحة فى اليونان بالصور

 

السياحة فى اليونان بالصور : تعتبر جزيرة سانتوريني أشهر جزيرة بين الجزر اليونانية كلها، ووصفها الكثيرين أفضل جزيرة في العالم، لكونها تجمع بين العديد من مختلف وسائل الجذب السياحي أثناء رحلات السياحة في اليونان مثل اطلالاتها الزرقاء اللامعة على بحر إيجه، والشواطئ الرائعة، والمناظر الطبيعية الساحرة خاصة وقت الغروب، وغيرها من المميزات.

تكونت جزيرة سانتوريني بفعل الانفجارات البركانية التي تسمى ثيرا لذا سميت عاصمتها بهذا الاسم (نسبة للبركان)، بالإضافة إلى بلدة ثيرا تشتهر سانتوريني أيضاً ببلدات فيرا وأويا الواقعين أعلى المنحدر الصخري، وتم بناء المباني فيهم على شكل مكعبات سيكلاديك بيضاء اللون. تتميز سانتوريني بكثرة الفنادق الراقية فيها ومطاعم المأكولات البحرية، كما انها من أكثر الجزر المناسبة لشهر العسل لرومنسيتها ويقام بها حفلات زفاف بكثرة.

أهم 3 معالم في جزيرة سانتوريني

 

السياحة في ميكونوس 

 1- الشاطئ الأحمر

اليونان سياحة

 

 

عند البحث في رحلات السياحة في اليونان سوف تجد الشاطئ الأحمر بانتظارك، أو كما يسمى شاطئ ريد بيتش، يقع على مسافة قريبة من موقع أكروتيري الأثري، وهو من أشهر الشواطئ في جزيرة سانتوريني، كما يعتبر من أكثر الشواطئ ازدحاماً طوال العام بسبب مناظره الرائعة والفريدة للصخور البركانية الحمراء (طاغية اللون) والسوداء التي يتزين بها ليمثل لوحة فنية رائعة مع مياه البحر الزرقاء.

2- شاطئ كماري

أجمل الرحلات السياحية الشاطئية في اليونان يمكنك أن تقضيها على شاطئ كماري الذي يقع على بعد 10 كم من فيرا، ويعتبر من أجمل الشواطئ المغطاة بالرمال السوداء، كما يميز هذا الشاطئ صخرة كبيرة مشهورة تسمى “ميسا فونو” التي ترتفع من البحر، وتعتمد السياحة في اليونان في هذا المنتجع على أنواع مختلفة من الرياضات المائية والاستلقاء على الشاطئ والاستمتاع بحمامات الشمس الرائعة، ويمكنك أخذ نزهة لطيفة على طول الواجهة البحرية وهناك ستجد الفنادق والمطاعم والمقاهي والحانات.

3- أكروتيري (Akrotiri)

أكروتيري هو موقع أثري شهير في جزيرة ميكونوس ولن تكتمل متعة السياحة في اليونان إلا بمشاهدة هذا الموقع المميز، حيث ستجد هناك أطلال مستوطنة الحضارة المينوسية في العصر البرونزي منذ قبل حوالي 3600 سنة، والتي دُمرت بسبب انفجار بركان ثيرا، ولكن الرماد البركاني ساهم في الحفاظ على بقايا الرسوم الجدارية والأعمال الفنية بحالة جيدة، ولم يتم العثور على أي بقايا بشرية هناك مما يدل على أن المينيون قاموا بإخلاء المدينة قبل اندلاع البركان، وكان لديهم الوقت الكافي لأخذ أشياءهم الثمينة، لذا هذا المكان من أكثر الوجهات السياحية في اليونان شهرة وشعبية.

جزيرة اليونان

 

السياحة فى اليونان بالصور : هيا بنا لننتقل إلى جزيرة أخرى شهيرة في اليونان وهي جزيرة ميكونوس والتي تعد من أجمل جزر اليونان، فيعتبرها الكثير جنة الله المليئة بالسحر والجمال والمناظر الخلابة والشواطئ البديعة، وقد تشكلت الجزيرة من أجسام العمالقة التي تحجرت بعد أن قتلها هرقل وفقاً للأساطير اليونانية القديمة، اما اسمها فقد أطلق عليها نسبة إلى حفيد الإله أبولو “ميكونوس”.

ميكونوس هي المكان المثالي الذي تبحث عنه أثناء السياحة في اليونان سواءً كنت ترغب في الترفيه وقضاء وقت ممتع، أو كنت ترغب في استكشاف الجزيرة والتعرف على تاريخها وتقاليدها، فهي تشتهر بالشواطئ الرملية الجميلة والفنادق الأنيقة ومطاعم المأكولات البحرية والعروض الموسيقى الحية، كما تحظى بشعبية كبيرة خاصة بين المشاهير العالميين .

أهم 3 معالم في جزيرة ميكونوس

1- طواحين كاتو ميلي

السياحة في رودس 

أول ما ستقابله عند زيارتك لجزيرة ميكونوس أثناء السياحة في اليونان هو طواحين الهواء “كيتو ميلي” القريبة من الميناء، والتي قد تم بناؤها من الخشب والقش في القرن 16 م وعددها سبعة طواحين، بهدف المساعدة في عملية طحن القمح حتى أوائل القرن العشرين، وبالرغم من أنه لم يعد يتم طحن القمح في هذه الطواحين بالوقت الحاضر الا انها تعتبر رمز حضاري وهام لجزيرة ميكونوس.

وبجانب طواحين الهواء تنتشر المقاهي والمطاعم التي تقدم أشهى المأكولات المحلية والمشروبات لتستمتع بوجبتك أثناء رؤية البحر وطواحين الهواء.

2- ليتل فينيسيا ميكونوس

اماكن السياحة فى اليونان

 

لراغبي قضاء وقت مليء بالهدوء والرومانسية عليهم بالذهاب إلى ليتل فينيسيا أو فينيسيا المصغرة لكونه من أشهر الأماكن الرومانسية عند السياحة في اليونان، حيث تصطف المنازل الأثرية البيضاء الرائعة في صفوف تمتد عبر حافة بحر إيجه الأزرق منذ القرن 18 م، وبمجرد وصولك إلى هذا الحي الساحر سوف تقع في حبه خاصة وقت غروب الشمس فلا تفوت عليك هذه الفرصة، ثم تتنزه بين المقاهي والمحلات التجارية الصغيرة والمعارض المنتشرة هناك.

3- شاطئ بلاتيس يالوس (Platys Gialos)

هو أحد أشهر وجهات السياحة في اليونان الحالية ومن أشهر الشواطئ في ميكونوس، والذي ينصح به الكثير من الزائرين في رحلات السفر إلى اليونان حيث يعتبر بلاتيس يالوس من أجمل المنتجعات السياحية في جزيرة ميكونوس.

يقع هذا الشاطئ على مسافة 4 كم من منطقة تشورا، ويتميز شاطئ بلاتيس جيالوس بالمياه الممتدة والمياه البلورية الرائعة، كما يتوافر حوله جميع المنشآت المجهزة بخدمات بجودة عالية من فنادق ومطاعم ومقاهي، كما يسهل التنقل من هذا الشاطئ إلى الشواطئ الأخرى المجاورة.

السياحه في اليونان

 

أهلا ومرحباً بك في عاصمة جزر دوديكانيز أو جزيرة رودس واحدة من الجزر الشهيرة ضمن جزر اليونان، وتشتهر باسم جزيرة الفرسان، وتعتبر جزيرة مثالية رائعة لراغبي الاسترخاء وقضاء العطلات والتي يفضل زيارتها ضمن رحلات السياحة في اليونان.

أكثر ما تشتهر به رودس هو تمثال رودس العملاق المصنوع من البرونز والذي يعتبر واحد من عجائب الدنيا السبع القديمة لكنه تدمر إثر زلزال قوي، أما الان فقد تم ادراج مدينة رودس القديمة ضمن موقع التراث العالمي، وعندما تزور رودس ستسحرك بالتلال الخضراء الرائعة والوديان الخلابة والشواطئ الذهبية الممتدة والتي تجعل رحلة السفر إلى اليونان مميزة بشكل خرافي، إنه حقاً المكان الذي تبحث عنه في هذه الرحلة.

أهم 3 معالم في جزيرة رودس

السياحة في كريت 

1- قصر السيد الأكبر لفرسان رودس

شهر العسل في اليونان

 

ولمن يهتمون بالمعالم الأثرية والمعمارية ننصحهم عند السفر إلى اليونان بزيارة المعالم الموجودة بمدينة رودس القديمة وأشهرها على الاطلاق “قصر السيد الأكبر” الذي كان في الأصل قلعة بيزنطية بُنيت في نهاية القرن 7 م تمثل الهندسة المعمارية القوطية، وقد تم تحويله في أوائل القرن 14 ليكون مقر السيد الاكبر لفرسان القديس يوحنا ومقر الإدارة، اما الآن فقد تحول إلى متحف، فلا يجب تفويت زيارة هذا القصر ضمن رحلة السياحة في اليونان.

2- ليندوس اكروبوليس (Lindos Acropolis)

على قمة صخرة شديدة الانحدار فوق قرية ليندوس الاثرية، هناك ستجد معبد الأكروبوليس المثير للإعجاب مع الآثار القديمة والقرون الوسطى، فهو عبارة عن برج مراقبة طبيعي قوي بإطلالة رائعة على بحر إيجه، تحيط به جدران مازالت محافظة على بنيانها بشكل جيد، ومن خلال الاكروبوليس تستطيع أن ترى بقايا مباني من العصور القديمة والعصر البيزنطي وعصر الفرسان، مثل معبد أثينا لينديا منذ القرن 4 ق.م، الممر الهلنستي الكبير، الكنيسة البيزنطية في وقلعة فرسان القديس يوحنا، وبالطبع بجانب هذا ستتمتع بمناظر مذهلة للمدينة والبحر، فهي تجربة مميزة لا ينبغي تفويتها أثناء زيارتك لجزيرة رودس.

 3- خليج أنتوني كوين

السياحة فى اليونان بالصور : عند السفر إلى اليونان تذكر أنه لن تكتمل رحلتك السياحية في اليونان إلا برؤية هذا الشاطئ الخلاب المسمى على اسم الممثل والمخرج الأمريكي المكسيكي “أنتوني كوين”، حيث قام بشراء خليج معزول في جزيرة رودس لإنشاء مركز دولي للفنانين وصانعي الأفلام بعد تصوير فيلم له في رودس، مما أدي إلى شهرة هذه الجزيرة. يقع خليج أنتوني كوين على الطريق بين جزيرة رودس وليندوس، ويعتبر واحداً من أجمل الخلجان الموجودة بجزر اليونان، ويتميز بمياهه الصافية، وعادة ما يزدحم بالسائحين معظم أوقات العام.

جزر اليونان

 

جزيرة كريت مهد الحضارة الأوروبية وأحد أهم جزر اليونان الرائعة، يتميز شعبها بالود والوفاء والصداقة، وأيضاً تتميز جزيرة كريت بأنها المكان المثالي للاسترخاء والمناظر الطبيعية والاستكشاف أثناء السياحة في اليونان لكونها تجمع بين الجبال المثيرة مع الوديان الصخرية العميقة والشواطئ الرملية الذهبية الهادئة، كما تمتلئ بالعديد من المواقع الأثرية القديمة ومدن المرفأ، وستجد فيها تنوع كبير بين المدن النابضة بالحياة والقرى الهادئة والريف الرائع.

كريت ستثير كل حواسك وتغريك بمناظرها الرائعة المذهلة، وروحها العميقة القوية، وتاريخها الغني، ومأكولاتها المشهورة عالمياً، وشعبها المضياف، فلا تفوت زياتها عند السفر إلى اليونان.

أهم 3 معالم في جزيرة كريت 

 

السياحة في سالونيك أو سلانيك 

 متحف هيراكليون الأثري

يقع هذا المتحف بمدينة هيراكليون عاصمة جزيرة كريت وأكبر مدينة فيها، ولديها ميناء هام للسفن السياحية التي تبحر في شرق البحر الأبيض المتوسط، ووقعت لفترة طويلة تحت الحكم العثماني لذا يمكنك أن تضعها في رحلتك عند السياحة في اليونان، وتزور متحف هيراكليون الأثري المكون من 23 قاعة، ويعرض اكتشافات من المواقع الأثرية المتنوعة لجميع أنحاء الجزيرة، بما في ذلك عصور ما قبل التاريخ، العصر البرونزي والروماني والهيليني، كما يركز على الحضارة المينوسية التي تعتبر من أقدم حضارات اليونان وأوروبا.

مدينة كنوسوس القديمة

يقع هذا المعلم الاثري الهام بالقرب من مدينة هيراكليون، وهي عبارة عن مدينة ملكية قديمة كانت مركز الحضارة المينوسية وعاصمة الملك مينوس، وخلال هذه الفترة تم بناء قصران رئيسيان أهمهما على الاطلاق هو قصر الملك مينوس، وربما قد تدمر بسبب الانفجار البركاني على جزيرة سانتوريني، وقد تم اكتشافها مؤخراً وتم إعادة ترميمها، لذا ننصحك بألا تفوت متعة رؤيتها عند رحلة السياحة في اليونان.

 شاطئ إيلافونيسي

السياحة فى اليونان بالصور : جزيرة إيلافونيسي أو شاطئ إيلافونيسي هو مكان سحري يتكون من جزيرة صغيرة مليئ بالشواطئ الرملية البيضاء والوردية والمياه الفيروزية، ويعتبر منطقة محمية وأيضاً موطن لحوالي 110 نوع من النباتات، وهو مكان مثالي جداً لعطلات العائلات حيث يمكنك ممارسة أنشطة ترفيهية متنوعة كالتنزه على الرمال الناعمة والسباحة في المياه والاستمتاع بالمنظر الطبيعي للبحر، لذا لا تدع هذا المكان يفوتك وضعه ضمن قائمتك عند السياحة في اليونان.

تعد مدينة سالونيك إحدى المدن التي تنبض بالحياة والسحر، فهي تقع في قلب مدينة مقدونيا، وتعتبر ثاني مدينة سياحية يمكنك زياتها بعد السياحة في أثينا عند السفر إلى اليونان، وتتميز بمزيج فريد يجمع ما بين الحضارات والثقافات المختلفة.

تقع سالونيك شمال اليونان وتطل على بحر إيجه لذا كانت من المدن التجارية المزدهرة، ومنذ القدم كانت تعتبر دائما ملتقى الطرق لمختلف الثقافات والأديان، وبها العديد من الآثار الرومانية العتيقة، أما الان فهي تعتبر مكاناً مثالياً لكل الأذواق المهتمة بالمتعة والأناقة، بالإضافة إلى أنه يمكن الاستمتاع فيها بتناول مجموعة متنوعة من أشهى المأكولات والاطباق المختلفة.

أهم 3 معالم في مدينة سالونيك أو تسالونيكي

1- برج سالونيك الابيض

يعتبر برج سالونيك الأبيض أحد أجمل الاماكن السياحية في اليونان وهو عبارة عن نصب تذكاري ومتحف أثري جميل، يقع بمنطقة مقدونيا في شمال اليونان، ويعتبر هذا البرج من المباني التي شيدها العثمانيون بعد استيلائهم على مدينة سالونيك وفتحها محل التحصينات البيزنطية القديمة، وقد كان سجن، لكن تم إعادة بنائه عندما انتهت سيطرة الدولة العثمانية. ولمن يهتم باليونان القديمة ننصحه بزيارة هذا المعلم عند السفر الى اليونان للكشف عن أسرارها.

2- ميدان أرستوتيلوس

 

لمن يرغب في اكتشاف السحر داخل مدينة سالونيك، أدعوه لزيارة ساحة أرستوتيلوس الكبيرة، فهي ساحة المدينة الرئيسية والحيوية في سالونيك، وهي واحدة من أكبر الساحات التي يمكنك زيارتها أثناء السياحة في اليونان، والتي يحيط بها قصور ومباني فخمة جداً، بالإضافة لعدد كبير من المحلات التجارية والمطاعم والحانات والفنادق تصطف على جانبيها، كما ان هذه الساحة الكبيرة تشهد العديد من المناسبات الرسمية الهامة، وتقام فيها الحفلات الموسيقية والمعارض وغيرها من الأحداث الثقافية المتنوعة.

 

3- قوس جاليريوس وروتوندا (Arch of Galerius and Rotunda)

قوس جاليريوس من المباني الرومانية الأكثر تميزًا وإثارة للاهتمام في مدينة سالونيك الذي تم بنائه عام 298 م، للاحتفال بانتصار الإمبراطور جاليريوس على الفرس واستيلاءه على عاصمتهم، وقام ببنائه بشكل رائع من الأحجار والألواح الرخامية وتم تزينه بالنقوش والزخارف المنحوتة المثيرة للإعجاب.

وعلى بعد 100 متر من قوس جاليريوس تقع روتوندا جاليريوس وهي عبارة عن مبنى أسطواني تم بنائه بطريقة محترفة مما جعلها تصمد طوال هذه السنين، وقد أمر ببنائها أيضاً الإمبراطور جاليريوس عام 306 م إما لتكون معبد لعبادة إله معين أو لتكون ضريح للملك، أما الان فيتم استخدامها ككنيسة للروم الأرثوذكس

 

مرحبا! هل تخطط لرحلة؟

التالي

أكثر الموضوعات قراءة


سجل بريدك الاليكتروني

ليصلك كل جديد من النصائح و العروض و الخصومات